الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار
اهلا بكم في موقع الكنوز والدفائن الاثار
نرجوا ان تجدوا طلبكم
سارعوا بالتسجيل والاستفادة مع المشاركة
alknoozzzz@hotmail.com
الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار
اهلا بكم في موقع الكنوز والدفائن الاثار
نرجوا ان تجدوا طلبكم
سارعوا بالتسجيل والاستفادة مع المشاركة
alknoozzzz@hotmail.com
الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار

كنوز دفائن اثار ذهب عملات خرائط حضارات قديمة ذهب تركي ذهب روماني بيزنطي يهودي الاسكندر المقدوني مغر كهوف مقابر ملكية اسياخ نحاس اجهزة كشف الذهب المعادن ذهب تركي ذهب روماني ذهب كنز
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
zainm
كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ I_vote_rcapكيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ I_voting_barكيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ I_vote_lcap 
عدد زوار المنتدى
مربع فيس + يوتيوب
سجل زوار
سجل الزوار

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zainm




عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 20/02/2020

كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ Empty
مُساهمةموضوع: كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ   كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ I_icon_minitime2022-12-01, 5:41 pm

كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ سؤال تطرحه العديد من السيدات التي تجد صعوبة في اختيار قطع المجوهرات المناسبة لها، حيث يساعد اختيار المجوهرات المناسبة على أبرز شخصية وجمال المرأة في العديد من الإطلالات المختلفة.

نتعرف في فقرات المقال على أفضل طرق اختيار المجوهرات التي تتناسب مع شخصيتك، وذلك من حيث الوجه، لون البشرة أيضًا، وذلك في العديد من المناسبات المختلفة، أغلب السيدات تهتم بمظهرها الجمالي واكتمال الإطلالة الجذابة لها من خلال أحد أنواع المجوهرات المميزة مثل عقد لؤلؤ.

كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ


يقال أن المجوهرات هي الصديق المميز للفتاة، لذلك تعد مهمة اختيارها من المهام الصعبة، لذا نتعرف على كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ، وذلك من خلال السطور القادمة وهي:
  • اختيار المجوهرات على حسب البشرة




لكي تستطيعِ اختيار المجوهرات المناسبة لكِ يجب الانتباه إلى لون بشرتك، لأنها جزء من مظهرك، إذا كنتِ تريدين ارتداء المجوهرات المميزة يجب أن تبرز جمال بشرتك، حيث تتناسب درجات اللون الذهبي، والفضي والأبيض مع أصحاب البشرة الهادئة، بينما يتناسب مع أصحاب البشرة الدافئة الألوان الباستيل أو البرتقالية، بالإضافة إلى الوردية كذلك الحمراء، لكن إذا كانت بشرتك محايدة يفضل ارتداء المجوهرات ذات اللون الذهبي أو الفضة فهما الاختيار المثالي.
  • التوازن بين المجوهرات والملابس 




وهي أحد أبرز التفاصيل التي يجب أن تهتمِ بها وهي ضرورة الانسجام بين المجوهرات والملابس، بالإضافة إلى لون الزي المناسب، لذلك من الأفضل دائمًا أن يتم الجمع بين الألوان الدافئة والباردة، ويمكنك عمل ذلك من خلال الاستعانة بعجلة الألوان.
في حالة كنتِ تفضلين ارتداء الملابس الجريئة فإن شراء المجوهرات الثمينة خيار مناسب وذلك للحفاظ على التوازن البصري، لكن إذا كانت نوعية إطلالتك بسيطة يفضل الارتكاز على جزء معين من الجسم من خلال ارتداء عقد أو سوار.

نصائح لاختيار المجوهرات المناسبة لكِ


مازلنا بصدد الحديث عن كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ لنوضح بعض النصائح الهامة التي تساعدك في أبرز جمالك وشخصيتك من خلال إطلالة مميزة تكتمل من خلال اختيارك لقطع المجوهرات المناسبة، وذلك من خلال ما يلي: 
  • اختيار أفضل المجوهرات للمناسبات من المهم أيضًا مراعاة المناسبة التي تريدين الذهاب إليها.
  • في حالة كنتِ ذاهبة إلى مناسبة رسمية أو احتفال أو زفاف، ينصح باختيار المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة حيث تضيف لمسة جمال رائعة، وأنيقة للغاية.
  • في حالة كان الحدث إجتماعيًا أو غير رسمي، يفضل اختيار المجوهرات الاساسية مثل الأقراط الرقيقة، أو قلادة أنيقة.
  •  في هذه اللقاءات غير الرسمية، لا بأس من تجربة مجوهرات الأزياء .
  • اختبار أفضل المجوهرات لكل جزء من جسدك، ومع ذلك لا ينصح بشدة أن ترتدي مجوهرات لكل جزء من جسمك، لأنها قد تطغى على مظهرك.
  • ينصح باختيار فئتين فقط مثل زوج من الأقراط مع قلادة أو سوار.
  • يجب أن تحافظِ على توازن المجوهرات حيث يجب أن تكون إحدى القطع أكثر تركيزًا.
  • خط العنق أبرز الأماكن التي يجب الاهتمام بها واختيار نوع المجوهرات الذي يتناسب معه ومع الزي الذي تريدين ارتدائه.
  • عند ارتدائك بلوزة ذات لياقة دائرية يجب أن ترتدي عقد جريئ يساعدك في إبراز جمال هذا الجزء، بينما القميص يفضل اقتناء العقد والأقراط البسيطة.


أهم أنواع المجوهرات للاختيار


لازال الحديث عن كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ محور هام في فقرات المقال لذا نتعرف على أهم أنواع المجوهرات وهي على النحو التالي:
  • الأساور




أحد أنواع المجوهرات المصممة بشكل كبير لكي تسلط الضوء على منطقة اليد، فهي ملفتة للنظر، وذلك بسبب شكلها الدائري البسيط، ويوجد منه العديد من الأشكال والتصاميم المختلفة في الوقت الحاضر.
  • القلادات




بالرجوع للتاريخ يعود أصل القلادة إلى المصريين، وذلك ما أظهرته النقوش على المعابد من خلال تزيين الفراعنة أعناقهم به، وتطورت القلادة إلى وقتنا الحالي، لتشمل الكثير من التصاميم والموديلات الجذابة التي تتناسب مع العديد من المناسبات و الإطلالات المختلفة.
  • الخلخال




أحد أنماط المجوهرات التي تهدف إلى إبراز جمال القدمين فهي من الأنواع المثيرة والجذابة، والتي يكثر ارتدائه في فصل الصيف، في حالة كنتِ تريدين أعطاء أهمية للجزء السفلي فهي الاختيار المناسب.
  • الأقراط




تعتبر الأقراط من المجوهرات التي تهدف إلى إبراز جمال الوجه، فهي تتمتع بأسلوب أكثر بساطة وجاذبية، بالإضافة إلى وجود العديد من الأشكال والتصاميم التي تتناسب مع شكل الوجه، و تتنوع لتناسب جميع الأذواق  وتتوافق مع جميع المناسبات.
  • الخواتم




تحتل الخواتم مكانة وشعبية كبيرة بين أنواع المجوهرات فهي ترمز قديمًا إلى الحب والالتزام، والولاء، وكانت تعرف قديمًا برمز الخلود، وكان يعتبر منحه عقد اتفاق بين شخصين، ومازالت إلى وقتنا الحالي من أكثر المجوهرات الموضة التي لا تستطيع أي فتاة الاستغناء عنها ضمن اختياراتها.

اختيار المجوهرات بحسب شكل وجهك


كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ على حسب شكل وجهك، إذا كانت لديكِ ميزات كبيرة، فلن تعمل الملحقات الصغيرة الكسرية وتحتاج إلى ارتداء مجوهرات ضخمة لا تبدو بارزة للغاية.
 تحتاج الفتيات ذات السمات الدقيقة إلى التركيز على المجوهرات الصغيرة، تذكري أيضاً أن حجم الملحقات يجب أن يكون مرتبطاً بمقياس جسمك، لذلك، فإن مجوهرات عقد لؤلؤ طبيعي ستكون الاختيار المناسب لكِ.

اختيار المجوهرات بحسب التصميم


بالطبع حدى الأدوات المهمة في اختيار المجموعة الأساسية هو ناقل النمط، الذي يحدد النمط ليس فقط في أشياء خزانة الملابس الأساسية ولكن أيضاً في تحديد نمط المجوهرات، كذلك هناك العديد من ناقلات النمط الرئيسية حيث يتميز كل نوع بملحقات خاص بها،على سبيل المثال، يجب أن ترتكز الفتيات التي  تتجه إلى المجوهرات إلى الألوان الطبيعية أو المجوهرات ذات الملمس غير اللامع، في الغالب تكون ذات حجم متوسط حيث يتم تقريب الخطوط في الغالب، حيث يمكن استخدامها في المجموعة الأساسية التي تشتمل على الأحجار الكريمة، واللؤلؤ.

اختيار المجوهرات بحسب أسلوبك


يمكن للجميع ارتداء إكسسوارات بألوان متناقضة زاهية ،يمكن أن يكون النسيج من المعدن القديم إلى أحجار الراين والترتر والريش، عادة ما تكون متوسطة إلى كبيرة الحجم، وفيما يلي نتعرف على كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ على حسب أسلوبك على النحو التالي:

  • يجب عليكِ أن تقومِ بتحديد المناسبة والمكان الذي تريدين الذهاب إليه اختيار المجوهرات المناسبة.
  • من خلال هذه النقاط يمكنك إنشاء مجموعة مميزة وفريدة من نوعها أساسية من المجوهرات الخاصة بكِ، والتي تتناسب بشكل كبير مع إطلالات المختلفة.
  • حيث تتكون هذه المجموعة من 2 إلى 3 أزواج من الأقراط المختارة بعناية كبيرة.
  • كذلك قلادة العنق المميزة، بالإضافة إلى 3 إلى 4 خواتم ذات تصميم مميز وجذاب.
  • من المفضل أيضاً أن يكون لديكِ زخرفة مميزة في مصمم المجوهرات الخاص بكِ، مما يزيد من درجة أناقة أي مظهر بسيط من خزانة ملابسك.



ختامًا تعرفنا على كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ وذلك من خلال بعض النصائح الهامة التي تناولناها في المقال، ثم تعرفنا على أنواع المجوهرات وكيف تتم عملية اختيار على حسب أسلوبك، والتصميم، بالإضافة إلى شكل الوجه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية اختيار الالوان المناسبة لحوائط المنزل من معلم دهانات بالرياض
» أناقة المجوهرات وأبرز أنواعها
» أفضل المجوهرات التي يمكنك ارتدائها
» كيفية اختيار الالوان المناسبة لحوائط المنزل من معلم دهانات بالرياض
» اختيار مجوهراتك بنفسك

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار :: قواعد وأقسام البحث والتحليل :: دروس وشروحات أليات البحث والحفر والتنقيب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: