ادوات التسويق بالمحتوى، هي من أهم أدوات التسويق الإلكتروني التي لا غنى عنها. إذا كنت تفكر في صناعة المحتوى الرقمي أو ترغب في زيادة جمهورك أو متابعيك يجب عليك ان تستخدم أدوات تسويق بالمحتوى.
ما هي أفضل الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكترونية المتخصصة بالمحتوى؟
أهم ادوات التسويق بالمحتوى
اليوم يستخدم أكثر من 80% من الأشخاص التسويق بالمحتوى كجزء من استراتيجية التسويق التي يعملون عليها، لذلك لا غنى عن القيام بذلك.
لكن كيف تقوم بذلك؟ ما هي الاستراتيجية التسويقية المناسبة التي يجب القيام بها؟
حتى تصل إلى أهدافك، يجب أن تفكر وتخطط وتبحث في السوق وتعرف ماذا تريد، وللقيام بذلك ستحتاج إلى أدوات تساعدك على القيام بذلك.
ستحتاج إلى أدوات تساعدك على تحليل السوق وتحليل المنافسين ومعرفة أماكن الضعف والقوة وأدوات تساعدك على صناعة محتوى رقمي جيد.
سنقدم لك مجموعة من أهم ادوات التسويق بالمحتوى المستخدمة لعام 2021
حلل الموضوعات وتابع المنشورات باستخدام BuzzSumo
هل تريد معرفة نوع المحتوى الذي يناسب عملك؟
هل تريد معرفة ماذا يكتب المنافسين وكيف يقومون بعملهم؟
يعد BuzzSumo، من أفضل أدوات تسويق بالمحتوى تمكنك من معرفة أكثر المواضيع المنشورة على منصات التواصل الاجتماعي.
كيف يعمل BuzzSumo؟
عليك فقط أن تضع الكلمة المفتاحية التي تريد البحث عنها، وهي تعطيك تقرير عن عدد المشاركات وعدد الإعجابات وغيرها على كل من الفيسبوك والتويتر وريديت وغيرها.
كذلك يمكنك الحصول على إشعارات المحتوى، حيث تستطيع من خلال ذلك معرفة أي محتوى يذكر كلمتك الرئيسية.
يمكنك تلقي تنبيهات عندما ينشر أحد المنافسين محتوى جديدًا. كذلك من خلال تحليل المنافسين، يمكنك تتبع أداء محتوى منافسيك ومقارنة نتائجهم بأدائك.