يستخدم فيسبوك أكثر من 2,7 مليار مستخدم نشط شهريا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة وتصفح الأخبار المهمة، والبحث عن عملاء جدد وتكوين علاقات مستمرة، وبسبب هذه الأمور أصبح التسويق عبر الفيسبوك ضرورة من ضرورات التسويق الرقمي في سنة 2021.
ومن أجل ذلك سأقوم في هذا المقال بمساعدتك في إنشاء إستراتيجية التسويق عبر الفيسبوك بطريقة سهلة وبسيطة،
حتى تستفيد أكثر من هذه المنصة الاجتماعية المهمة.
ستتعرف معي في هذا المقال على المواضيع التالية:
ما هو التسويق عبر الفيسبوك ؟
أهمية التسويق عبر الفيسبوك ؟
كيف تنشئ إستراتيجية التسويق بطريقة سهلة ؟
في البداية دعوني أعرف
ما هو التسويق عبر الفيسبوك؟
حسب مجلة هارفارد ريفيو: التسويق عبر فيسبوك Facebook Marketing هو مجموعة من الأنشطة المجانية المدفوعة التي تقوم بها الشركات التسويق لمنتجاتها وخدماتها عبر منصة التسويق الاجتماعي ” فيسبوك “.
ما هي أهمية التسويق عبر الفيسبوك ؟
بدون شك أن منصة فيسبوك تعد من أهم أدوات التسويق الرقمي في هذا العصر، لما تقدمه من لرائد ومزايا عديدة الشركات والأنشطة التجارية في العصر الرقمي، وحسب إحصائيات شركة فيسبوك فإن عدد المستخدمين بالمنصة تجاوز سنة هذه السنة 2,7 مليار مستخدم نشط شهريا، وأكثر من 1,7 مليار مستخدم نشط يوميا، و 9 مليون معلن على المنصة، وهذا إن ذل على شيء فيدل على أهمية هذه المنصة في الوقت الحالي للشركات، ومن فوائد العظيمة:
استهداف الجمهور المناسب
اهم فائدة في استخدام منصة فيسبوك وهي القدرة على استهداف الشخص المناسب في المكان المناسب والوقت المناسب،
حيث يمكنك من خلال فيسبوك تحديد العملاء على حسب خصائصهم و أنماطهم الشخصية من قبل الجنس والعمر والاهتمامات والموقع الجغرافي.
أرخص أنواع الإعلانات
كما تعد إعلانات فيسبوك من أرخص إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، فلا يتعين عليك إنفاق مبلغ كبير من المال للوصول إلى جمهورك المهتم، بل يكفي فقط تحديد ميزانيتك التسويقية بناءا على أهدافك الموضوعة.
القدرة على تحليل نجاحك
تستطيع من خلال التسويق عبر الفيس قياس مدى نجاح حملتك التسويقية بكل سهولة والحصول على تقارير منظمة وعن ردود فعل جمهورك المستهدف .