الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار
اهلا بكم في موقع الكنوز والدفائن الاثار
نرجوا ان تجدوا طلبكم
سارعوا بالتسجيل والاستفادة مع المشاركة
alknoozzzz@hotmail.com
الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار
اهلا بكم في موقع الكنوز والدفائن الاثار
نرجوا ان تجدوا طلبكم
سارعوا بالتسجيل والاستفادة مع المشاركة
alknoozzzz@hotmail.com
الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار

كنوز دفائن اثار ذهب عملات خرائط حضارات قديمة ذهب تركي ذهب روماني بيزنطي يهودي الاسكندر المقدوني مغر كهوف مقابر ملكية اسياخ نحاس اجهزة كشف الذهب المعادن ذهب تركي ذهب روماني ذهب كنز
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
zainm
مجوهرات من الذهب الأبيض I_vote_rcapمجوهرات من الذهب الأبيض I_voting_barمجوهرات من الذهب الأبيض I_vote_lcap 
عدد زوار المنتدى
مربع فيس + يوتيوب
سجل زوار
سجل الزوار

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 مجوهرات من الذهب الأبيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zainm




عدد المساهمات : 1638
تاريخ التسجيل : 20/02/2020

مجوهرات من الذهب الأبيض Empty
مُساهمةموضوع: مجوهرات من الذهب الأبيض   مجوهرات من الذهب الأبيض I_icon_minitime2022-12-01, 6:27 pm

مجوهرات من الذهب الأبيض، يعتبر الذهب من أكثر المعادن الطبيعية استخداما في المجوهرات منذ القدم، ومع تطور التكنولوجيا وتوسع صناعة الذهب ظهرت عدة أنواع وأشهرها البلاتين، فما هو البلاتين؟ هل البلاتين أفضل من الذهب؟ لذلك سيتم التعرف على المزيد من المعلومات الهامة التي تتعلق بأغلى وأندر المعادن على وجه الأرض.

مجوهرات من الذهب الأبيض


كذلك يعتبر البلاتين من أكثر بدائل الذهب شيوعًا خاصة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، فعلى الرغم من تضمين الذهب في تركيبته، إلا أنه موجود بكميات أقل من العناصر الأخرى: الإنديوم، والبلاتين، والنيكل، والروديوم، باستثناء الفضة التي تختلف خواصها باختلاف التركيب، وعادة ما يكون الذهب الأبيض مصفرًا، لذا فإن الطلاء بالروديوم أو البلاتين الذي يمنحه لونًا أبيض ناصعًا ويزيد من متانتها ويحميها من التآكل.
تختلف نسب العناصر التي يتألف منها البلاتين، لكن الذهب يعتبر المكون الرئيسي لصنع البلاتين، بحد أقصى 37.5٪ إلى 75٪، كما أن نسب العناصر الأخرى مبنية على نسبة الذهب، لذلك تكون العناصر موزعة في سبائك البلاتين حسب أنواعها كالآتي:
  • الذهب الأبيض عيار 9 قيراط: يعتبر من أقل الأنواع احتواءً على الذهب 37٪ فقط، والباقي من الفضة، وليس له عناصر أخرى في تركيبته.
  • ذهب أبيض عيار 10 قيراط: 41.7٪ من الذهب و 47.4٪ فضة، إضافة 10٪ بلاديوم.
  • ذهب أبيض عيار 18 قيراط: يتكون من مكونين رئيسيين: 75٪ ذهب و 25٪ بلاديوم، مع عدم إضافة عناصر أخرى.


كذلك هناك العديد من الأنواع الأخرى من الذهب أشهرها الذهب الوردي الذي يتضمن أيضًا عناصر ذهبية في تصنيعه، بالإضافة إلى الفضة وعناصر ثانوية أخرى كالنحاس مما يضفي عليه سحره الفريد.

هل البلاتين أفضل من الذهب؟ 


بشكل عام يتكون ذهب ابيض من نسب مختلفة من الذهب، بينما يتكون الذهب بالكامل من معدن الذهب، والمقارنة بين النوعين تعتمد على الاستهلاك، حيث يفضل الكثيرون شراء البلاتين على الذهب لما له من خصائص متانته ولونه النابض بالحياة، على الرغم من وجود عناصر من الذهب في كلا النوعين، إلا أن هناك اختلافات كثيرة بينهما:
  • الفرق الرئيسي بين البلاتين والذهب هو نسبة الذهب إلى العناصر المكونة الأخرى لكل منهما.
  • يحتوي البلاتين على زنك أكثر من الذهب، والذي يحتوي أيضًا على المزيد من النيكل.
  • يتميز لون الذهب الأبيض بـ طلاء الروديوم وبعض العناصر الأخرى، ولونه الأصلي أصفر فاتح.
  • يمكن أن يكلف البلاتين قيراطًا أكثر من الذهب بسبب مكوناته الأغلى ثمناً، خاصةً إذا كان مطليًا بالروديوم.
  • من عيوب الذهب الأبيض أن طبقته الخارجية تتلاشى مع الاستخدام، فيبدأ في التحول إلى اللون الأصفر، ولكن يمكن طلاؤه مرة أخرى ومع ذلك يفضل الكثيرون البلاتين، وخاصة أولئك الذين يعانون من حساسية الذهب.


ما هي أفضل استخدامات الذهب؟


في حين أن الاستخدام الأكثر شيوعًا للذهب هو في صناعة المجوهرات، فإن خصائصه الفيزيائية الفريدة والمتنوعة تجعله عنصرًا مهمًا للغاية في العديد من المجالات والصناعات المختلفة، فضلاً عن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية، مثل صناعة الميداليات وغيرها من الإستخدامات الأخرى، وتتمثل تلك الاستخدامات على النحو التالي:


  • يستخدم الذهب في صناعة الرقائق الإلكترونية، فنظرًا لكونها واحدة من أكثر الموصلات كفاءة، في تصنيع الهواتف المحمولة ومكونات معينة للكمبيوتر وأجهزة التتبع الجغرافي.
  • تستخدم مجوهرات من الذهب الأبيض في صناعة الأسنان من خلال استخدامها في تقويم الاسنان و الحشوات والتيجان وغيرها، حيث إن الذهب من العناصر الخاملة كيميائياً، ولا يسبب الحساسية، كما أنه سهل الاستخدام.
  • يصنع العديد من العلاجات والأدوية الطبية لعلاج أمراض العيون عن طريق حقنها في الجفون، بالإضافة إلى استخدام نظائر الذهب المشعة لعلاج السرطان.
  • يتم استخدامه في صناعة المركبات الفضائية والأدوات بالإضافة إلى استخدامها في الدوائر الموصلة، فإنها تستخدم أيضًا في تصنيع طلاء المركبات الفضائية، و تشحيم الأجزاء الميكانيكية بسبب مقاومتها للإشعاع.


بالإضافة إلى ذلك يتم استخدامه لتزيين المواقع الأثرية الهامة مثل جرس براغ وقبة الصخرة وبعض الكنائس والآثار الأخرى، وبسبب متانتها العالية وتستخدم أيضًا في صناعة الزجاج المعماري، حيث تزداد الندرة والطلب المستمر عليه لذلك يرتفع سعر الذهب في الأسواق، بينما في القطاع الصناعي نادرًا ما تبحث البلدان المختلفة التي تستخدم الذهب عن بدائل الذهب في صناعاتها.

أبرز مزايا الذهب الأبيض


يفضل الناس اختيار الذهب الأبيض للمجوهرات لما له من عدة مميزات بارزة أبرزها ما يلي:
  • الذهب الأبيض له نفس المظهر الجميل مثل البلاتين والفضة، لكنه أقل تكلفة من البلاتين، وهو أقوى وأكثر لمعانًا من الفضة.
  • الذهب الأبيض هو الخيار المفضل لأولئك الذين يفضلون الفضة على الذهب.
  • لونه الفريد مناسب لـ ترصيع الأحجار الكريمة بأشكال مختلفة.
  • وأكد أن سعر جرام واحد من البلاديوم يمكن مقارنته بالذهب الأبيض على نطاق عالمي، وهو ليس أقل جودة من حيث الجودة والقيمة، بل إنه يفوقه في كثير من الحالات، ناهيك عن أن المجوهرات البلاتينية هي أفخم وأجمل المجوهرات.
  • تحرص الموديلات الحديثة على صنع المجوهرات البلاتينية لألوانها وخلطها مع المعادن مثل البلاديوم لجعلها أكثر صلابة وقوة ومتانة.
  • مقاومة للخدوش والكسور مما يمنحها مظهراً فريداً.


نصائح عند شراء الذهب الأبيض


بعد معرفة الكثير من المعلومات التي تتعلق بـ مجوهرات من الذهب الأبيض، كذلك يوصي أشهر خبراء صناعة الذهب في العالم بالنقاط التالية عند شراء الذهب الأبيض:
  • يحتاج المرء إلى تمييز الجرام الممزوج بالبلاديوم عن الأنواع الأخرى الممزوجة بمعادن أقل قيمة مثل الفضة والنحاس، مما يكشف عن طريقة سهلة لاختبار نقاء وجودة العمل.
  • يتم وضع المجوهرات معًا لتمييزها عن غيرها من المقلدات، وإذا جربت فستكون هناك آثار بعد المحاولة، فتصبح هذه المجوهرات من الفضة المختلطة، ولكن إذا لم تتأثر، فهذا هو المعدن الحقيقي.
  • المجوهرات هي زينة شخصية مثل القلائد والخواتم ودبابيس الزينة والأقراط والأساور.
  • يمكن صنع المجوهرات من أي مادة ولكنها عادة ما تكون مصنوعة من الأحجار الكريمة أو المعادن الثمينة أو الأصداف.
  • تختلف العوامل المؤثرة في اختيار المواد عبر الثقافات وتوافر المواد الخام الاولية والتصنيع.


أفضل تصميمات المجوهرات


كذلك تستخدم العديد من المواد في صناعة المجوهرات، بما في ذلك المعادن التي تتكون منها مثل الذهب والفضة والبلاتين والنحاس، كذلك تستخدم المواد التالية أيضًا في صناعة المجوهرات:
  • المجوهرات تم مزجها  بمواد أخرى مثل الأحجار الكريمة أو القماش.
  • غالبًا ما تستخدم خرز المسبحة في صناعة المجوهرات ويمكن أن تكون هذه الخرزات مصنوعة من الزجاج، أو الأحجار الكريمة، أو المعادن المختلفة.
  • تأتي المجوهرات بأسماء عديدة ورغم ارتفاع أسعارها في كثير من البلدان إلا أن النساء يفضلن التزين بها، فهناك العديد من المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة، وكذلك الساعات والهواتف المحمولة.
  • كذلك الهنود يفضلون المرجان، والشرق الأوسط يفضلون الزمرد.


في نهاية موضوعنا اليوم استطعنا أن نوفر لحضراتكم الكثير من المعلومات الهامة التي تتعلق بـ مجوهرات من الذهب الأبيض، كذلك تم التعرف على ما هي أفضل استخدامات الذهب؟ كذلك نصائح عند شراء الذهب الأبيض، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجوهرات من الذهب الأبيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهمية الذهب الأبيض والمجوهرات واللؤلؤ لدى النساء
» تعرف الان رؤية الدجاج الأبيض في المنام للمتزوجة
» اقرأ عن تفسير حلم العزاء ولبس الأبيض ووضع المكياج
» معلومات يجب أن تعرفها نتف الشعر الأبيض في المنام
» تعرف علي الحصان الأبيض والأسود في الحلم

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـــكـنــــوز والــــدفـائــــــــن والأثـــــــــــار :: قواعد وأقسام البحث والتحليل :: دروس وشروحات أليات البحث والحفر والتنقيب-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: